ببالغ الألم وعميق الحزن ينعى موقع نسمات للدراسات الاجتماعية والحضارية ضحايا الهجوم الإرهابي المروع الذي استهدف  مسجدين في مدينة “كرايست تشيرش” في نيوزيلندا، أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مصرع نحو 49 شخصا وإصابة مثلهم، بينهم العديد من الأطفال والنساء، في مذبحة مروعة يجب أن تندى لها مشاعر وقلوب ذوي الضمائر الحية في أنحاء العالم؛ لما فيها من انتهاك لحرمة الدماء المعصومة، وسفك دماء أرواح بريئة طاهرة كانت تتضرع لربها في خشوع واطمئنان.

هذا ويؤكد موقع نسمات على أن الإرهاب عمل خسيس لا يصح أن يرتبط بدين أو إنسانية، وأن من يُقدم على مثل هذه الأفعال البغيضة أشخاصٌ متجردون من مشاعر الإنسانية، ونزعت من قلوبهم مشاعر الرحمة والتسامح.

وفي هذا الصدد يُذكّر موقع نسمات قرائه الأعزاء بموقف الأستاذ فتح الله كولن الداعي دومًا إلى نبذ كل أعمال العنف والإرهاب ومحاربتها، والمؤكد على أن الإرهاب لا دين له، وأنه من الضروري وضع العديد من البرامج التربوية من أجل محاربة الأفكار المنحرفة التي يحاول المتطرفون غرسها في عقول شباب العالم على اختلاف أديانهم وأجناسهم.

ويحث موقع نسمات جميع أفراد الأسرة الإنسانية أن يتكاتفوا لاقتلاع هذا الداء الخبيث من جذوره، وأن يوحدوا مجهوداتهم على مستوى العالم ضد هذه التنظيمات الدموية التي ترتكب جرائمها تحت مسميات دينية والدين منها براء.

ويؤكد موقع نسمات على حرصه الدائم منذ تدشينه على الشبكة العنكبوتية على محاربة كل الظواهر الفكرية المنحرفة التي تتبنى أعمال العنف والإرهاب، وذلك عبر مقالاته الفكرية والعلمية، وندواته التي يعمل من خلالها على نشر ثقافة الوعي ومحاربة الجهل وتكثيف ورش العمل والعمل المشترك لنشر ثقافة الحب والتسامح وإحلال لغة التعايش والحوار محل لغة العنف والدمار.

إننا إذ نستنكر هذا الحادث الأليم نتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا، ونسأل الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.