أحدث الحوار الذي أجراه الإعلامي المصري نشأت الديهي مع المفكر التركي محمد فتح الله كولن ملهم حركة الخدمة، في منفاه الاختياري، بولاية بنسلفانيا الأمريكية. صدى واسعًا في وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية، وعلى منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، وأفردت العديد من الصحف والمجلات مساحات واسعة من الحوار.

وقد قام نشأت الديهي قبل أن يجري الحوار بجولة داخل المنزل الذي يقيم فيه الأستاذ كولن، وثبت له بما رآه من بساطة منزل الأستاذ كولن أن ادعاءات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأنصاره حول عيش كولن حياة الرفاهية لا تمتُّ إلى الحقيقة بصلة وبعيدة كل البعد عن الصحة.

أكَّد الأستاذ محمد فتح الله كولن، حسب ما ورد في الحوار أن ” أردوغان يستغل الشعارات الدينية من أجل شرعنة الفساد في البلاد، مؤكدا على خطورة أنصار الإسلام السياسي على المجتمعات”.

جدير بالذكر أن أردوغان قد رد اليوم على الحوار في خطاب له مبينًا حسب قوله:”أنهم قد استثاروا حفيظة الأسد النائم، فليتحملوا ما قد يجري”

كما تناولت بعض الصحف المقربة من أردوغان ما ورد في الحوار مستنكرة إياها.

About The Author

تخرج من جامعة الأزهر كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، حصل على دبلوم الأديان المقارنة، وماجستير فلسفة الأديان المقارنة عن أطروحة: "التجديد في الفكر الديني المعاصر في تركيا فتح الله كولن نموذجا"، ودكتوراه فلسفة ودراسات بحوث الديانات من جامعة الزقازيق بتقدير مرتبة الشرف الأولى، عن أطروحة: "حوار الدين والعلمانية في تركيا حزب العدالة والتنمية نموذجا"، عمل مدرسًا للعلوم الشرعية بالأزهر الشريف، وأستاذا للدراسات الإسلامية واللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة بدر الإسلامية بجمهورية ألبانيا، وجامعة فاتح بجمهورية تركيا، ويشرف الآن على موقعي فتح الله كولن باللغة العربية، ونسمات للدراسات الاجتماعية والحضارية، ومدير تحرير مجلة نسمات

Related Posts