(نسمات أونلاين) شنت قوات الأمن في أفغانستان حملة أمنية، في ساعة متأخرة منتصف الليل على مدرستين تابعتين لحركة الخدمة، وألقت القبض على جميع العاملين.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها، شنت قوات الأمن الأفغانية في ولاية “القبر الشريف” حملة أمنية على المدرسة الأفغانية التركية الثانوية بنين والثانوية بنات، وقامت بمحاصرتها. وفي حوالي الساعة 02:30 قامت قوات الأمن بكسر الأبواب.

وفي ساعات الصباح شنت قوات الأمن حملة أخرى على مدرسة “Herat” الثانوية بنات، وكسرت أبوابها. وألقت القبض على جميع العاملين.

بعدها هاجمت قوات الأمن المدرسة الثانوية “الداخلية” بنات، إلا أنها أجبرت على الانسحاب بسبب صراخ الطالبات المقيمات. بعدها حاصروا حديقة المدرسة. وألقت القبض على جميع العاملين.

ويظهر في مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، صراخ الطالبات لمدة طويلة، أثناء عملية اقتحام المدرسة من قبل قوات الأمن.

وقامت قوات الأمن بالقبض على العاملين الأفغان واصطحبتهم مكبلي الأيدي، بينما اصطحب جميع العاملين الأتراك دون تكبيل أيديهم.

ويظهر في أحد مقاطع الفيديو عامل في المدرسة يدعى سليم سيرتور، يقول للمسؤول الإعلامي بمبنى مديرية الأمن: “ماذا ستفعلون في مدرسة البنات في منتصف الليل؟ أنتم أيضًا لديكم أخوات”.

وكانت قوات الأمن الأفغانية قد داهمت مدرستين “شيبيرجين” و”حيرات” في وقت سابق، ونقلت تبعيتها إلى “وقف المعارف” التابع للحكومة التركية. ولاقت الحكومة الأفغانية موجة كبيرة من الانتقادات من قبل الأهالي الذين تصدوا للحملة الأمنية التي كانت في وضح النهار، لذلك كانت هذه المرة في منتصف الليل.

المصدر: موقع جريدة زمان التركية