يشهد الجناح التركي إقبالاً كبيرًا من الجمهور، حيث تشعر فيه وكأنك داخل قطعة من تركيا، معظم المسؤولين عليه من الأتراك بالفعل، بعضهم درس في الأزهر الشريف وأتقن اللغة العربية، فيتحدث بها كأنها لغته الأصل.

واستطاعت عدسة «بوابة أخبار اليوم» أن تتعرف على الجناح بشكل أكبر، بالحديث مع علاء إسماعيل مسئول الطباعة والنشر في دار الانبعاث للنشر والتوزيع، وهي الجناح التركي، والذي أوضح أن مشاركتهم في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ٥٠ هي المشاركة الـ١٣ في تاريخ المعرض.

وأضاف خلال حديثه مع «بوابة أخبار اليوم»، أن الجناح يقدم مختلف أنواع الكتب الثقافية، مثل التراث العثماني، وتعليم اللغة، وكتب خاصة بالأطفال والباقي معظمه في الجانب الإسلامي بالإضافة إلى بعض الكتب الأخرى المترجمة للعربية.

وأشار إلى أن أبرز الكتب للمفكر محمد فتح الله كولن، وهو كاتب غني عن التعريف وله العديد من المواقف السياسية البارزة والكثير من الحركات التي يحاول من خلالها استعادة الديمقراطية وتطبيق الإسلام الحقيقي، وكتبه لا يهتم بها الجمهور العادي فحسب وإنما حتى في بلاط الرؤساء.

ولفت مسئول النشر بالجناح إلى أن هناك كتب مترجمة للعربية والإنجليزية والفرنسية، وبعضها إلى الأوردو إحدى لغات الهند، حتى يجد الزائر كل ما يبحث عنه حسب اللغة التي تناسبه.

وأشار إلى أن من أهم إصدارات الدار «مجلة حراء»، والتي كانت تصدر في البداية كل ٣ أشهر، أي ٤ أعداد سنويًّا، وحاليا تصدر كل شهرين تطبع في جريدة الجمهورية، وتوزع في مصر عن طريق جريدة الأهرام، وتوزع في خارج مصر في معظم الدول العربية مثل تونس وليبيا والمغرب ودول الخليج، بالإضافة إلى عدد من الدول الإفريقية مثل نيجيريا وكينيا وتنزانيا، ويكتب فيها كتاب من العرب والأفارقة.

وفيما يخص الأكثر مبيعا، قال إن أعمال كثيرة عليها إقبال أبرزها: «الأمانات المقدسة» ويتحدث عن آثار الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة، ويضم رسائل موثقة للرسول صلى الله عليه وسلم للملوك والأمراء، وصور بعض السيوف، وكلها موجودة بالفعل في إحدى المتاحف التركية، والدار رصدتها في الكتاب.

كتب/ إسراء كامل- محمد هشام

المصدر: جريدة أخبار اليوم