سلط لاعب كرة السلة التركي الشهير أنس كانتر، خلال مشاركته في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، الضوء على الانتهاكات الحقوقية التي تشهدها تركيا.

كانتر قال خلال مشاركته ضيفا لجمعية متحف التنكيل ومقرها ألمانيا، في النسخة الرابع والسبعين من معرض فرانكفورت للكتاب: “ليتني أستطيع حمل متحف التنكيل هذا وطرحه أمام أعضاء مجلس النواب الأمريكي. ألغيت برامجي المهمة في الولايات المتحدة لأجل متحف التنكيل. هناك يمكنكم الحديث عن الانتهاكات الحقوقية التي تشهدها تركيا”.

وفي إجابته عن سؤال بشأن زيارته إلى اليونان ذكر كانتر أن الأشقاء الأتراك هناك يستدعونه باستمرار، وأنه سبق وأن أعلن أنه سيشارك في مخيم لكرة السلة هناك، قائلا: “ذهبت لرفع روحهم المعنوية، لكن هم من رفعوا روحي المعنوية. التقيت بالسياسيين هناك وشرحت لهم كل شيء وأخبرتهم عن حركة الخدمة ولماذا تتعرض للظلم في تركيا وسبب اعتقال كل هذا الكم من الأشخاص”.

وأوضح كانتر أن رئيس الأساقفة اليونانيين تعامل معه بشكل ودي، قائلا: “أخبرنا أنه يبلغ من العمر 84 عاما، وأنه العديد من الأشخاص من شتى بقاع العالم أبلغوه بانتهاكات مختلفة، غير أن ما أبلغته به أثر به كثيرا ولامس قلبه. وقال لي أمام عدسات الكاميرات إنه يساندنا”.

المصدر: موقع جريدة زمان عربي